< < <

جامعة بابل تعلن عن استحداث كليتين جديدتين خلال العام المقبل


أعلن رئاسة جامعة بابل، اليوم الجمعة، حصولها على الموافقات الرسمية لاستحداث كليتين جديدتين هي علوم الآثار وكلية الهندسة والتكنولوجيا خلال العام الدراسي 2014 ، 2015، وأكدت تهيئنها جميع المرافق الدراسية، في حين أشارت إلى أن قبول أكثر من 4500 طالب وطالبة في الدراستين المسائية والصباحية خلال العام الدراسي المقبل.
وقال رئيس جامعة بابل عادل هادي البغدادي : إن "الجامعة حصلت على الموافقات الرسمية لاستحداث كليتين جديدتين الأولى في مركز مدينة الحلة باسم كلية علوم الآثار والثانية كلية الهندسة والتكنولوجيا في مدينة المسيب شمال بابل"، مبينا إن "الكليتين ستفتحان في العام الدراسي 2014-2015".
وتابع البغدادي أن "العام الدراسي القادم سيشهد زيادة ملحوظة في أعداد الطلبة للدراستين الصباحية والمسائية حيث سيقبل في الدراسات الصباحية  اكثر من 3000 طالب وطالبة وفي الدراسة المسائية أكثر من 1500 طالب وطالبة"، مؤكدا "تهيئة جميع الاستعدادات لقبول الطلبة من أبنية و تدريسيين ومختبرات من اجل استقبال اكبر عدد ممكن من خريجي الدراسة الإعدادية لهذا العام".
ويبلغ عدد الجامعات العراقية حالياً نحو (19) جامعة، أربع منها تم تأسيسها بعد العام (2003)، وتعد جامعة بغداد هي الأقدم، إذ تأسست في العام (1958)، والجامعات هي المستنصرية والبصرة والموصل والتكنلوجيا والكوفة وتكريت والقادسية والأنبار والنهرين وبابل وكربلاء وذي قار وكركوك وميسان والمثنى والجامعة العراقية وديالى وواسط، كما يوجد خمس جامعات في إقليم كردستان العراق هي صلاح الدين والسليمانية ودهوك وكوية وهولير الطبية.
يشار إلى أن  جامعة بابل تأسست عام 1991 في مركز مدينة الحلة وتضم الان 18 كلية  متخصصة في شتى المجالات الطبية والهندسية والقانونية والتربوية والعلمية.

Post a Comment

جميع الحقوق محفوظة مدونة الطالب العراقي ©2015| ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام